علوم فيزيائية

كيفية شراء تلسكوب فلكي

التلسكوبات

يعد شراء تلسكوب فلكي المناسب لنقل حبك لعلم الفلك إلى المستوى التالي خطوة تالية كبيرة في تطوير شغفك بالنجوم. من نواح كثيرة ، إنها خطوة كبيرة من شخص يتلاعب بعلم الفلك إلى طالب جاد في العلوم. لكن أنا وأنت نعلم أنه لا تزال هناك خطوة كبيرة أخرى بعد شراء التلسكوب قبل أن تعرف حقًا كيفية استخدامه.

لذلك من المهم للغاية أن تحصل على التلسكوب المناسب لمكان وجودك وما هي تفضيلاتك في التحديق بالنجوم. في البداية ، دعنا نناقش الأنواع الثلاثة الرئيسية للتلسكوبات ثم نضع بعض مفاهيم “Telescope 101” لزيادة فرصك في شراء الشيء الصحيح.

أنواع التلسكوبات الفلكية :

الأنواع الثلاثة الأساسية للتلسكوبات التي قد يشتريها عالم الفلك الهواة هي Refractor و Reflector وتلسكوب Schmidt Cassegrain. تم تسمية الأولين على نوع العدسة المستخدمة. من السهل جدًا أن ترى أن العدسة هي قلب التلسكوب ، لذا فإن النوع الذي ستستخدمه سيحدد نجاح استخدامك لهذا التلسكوب.

العدسة العاكسة هي الأبسط لأنها تستخدم عدسة محدبة لتركيز الضوء على العدسة. لذلك تنحني العدسة للخارج لهذا الغرض. تكمن قوة التلسكوب المنكسر في رؤية الكواكب. تكمن قوة العاكس في رؤية المزيد من الأشياء البعيدة وتكون العدسة مقعرة أو تنحني للداخل. وتستخدم المرايا لتركيز الصورة التي تراها في النهاية. النوع الأخير ، تلسكوب Schmidt Cassegrain هو الأكثر تعقيدًا ويحقق أهداف كليهما ولكنه يستخدم نظامًا متضمنًا من المرايا لالتقاط الصورة التي تريد رؤيتها.

لذا لاختيار النوع المناسب من التلسكوب ، فإن أهدافك في استخدام التلسكوب مهمة. لفهم نقاط القوة والضعف ليس فقط في تصميم العدسات والتلسكوب ولكن أيضًا في كيفية أداء التلسكوب في المواقف المختلفة لتحديق النجوم ، فمن الأفضل القيام ببعض الواجبات المنزلية مقدمًا والتعرف على الأنواع المختلفة. لذا قبل أن تقوم بأول عملية شراء …

تلسكوب

خطوات شراء تلسكوب :

* قبل كل شيء ، قم بتأسيس علاقة مع متجر تلسكوب حسن السمعة يوظف أشخاصًا يعرفون أشياءهم. إذا اشتريت التلسكوب الخاص بك من متجر وول مارت أو متجر متعدد الأقسام ، فإن احتمالات حصولك على الشيء الصحيح بعيدة.

* اختر عقول الخبراء. إذا لم تكن نشطًا بالفعل في جمعية أو نادي علم الفلك ، فسيتمكن موظفو المبيعات في متجر التلسكوب من إرشادك إلى المجتمعات النشطة في منطقتك. بمجرد أن يكون لديك اتصالات مع الأشخاص الذين اشتروا التلسكوبات ، يمكنك الحصول على نصائح حول ما يصلح وما يجب تجنبه أكثر صحة من أي شيء ستحصل عليه من مقال على الويب أو مندوب مبيعات في Wal-Mart.

* جرب قبل أن تشتري. هذه ميزة أخرى للذهاب في بعض الرحلات الميدانية مع نادي علم الفلك. يمكنك تخصيص بعض ساعات الجودة مع الأشخاص الذين يعرفون التلسكوبات ولديهم أجهزة الحفر الخاصة بهم لفحص معداتهم ، ومعرفة الجوانب التقنية الرئيسية ، وتجربتها قبل أن تغرق المال في إعدادك الخاص.

هناك اعتبارات أخرى يجب مراعاتها في قرار الشراء النهائي. 

كيف يجب أن يكون التلسكوب الخاص بك متحركًا؟

 سيتغير الحامل ثلاثي القوائم أو قرارات الملحقات الأخرى بشكل كبير باستخدام التلسكوب الذي سيعيش على سطح السفينة الخاص بك مقابل التلسكوب الذي تخطط لنقله إلى العديد من المواقع البعيدة. على هذا المنوال ،

ما مدى صعوبة الإعداد والانهيار؟ ما مدى تعقيد التلسكوب وهل ستواجه مشكلة في الصيانة؟ 

 إذا قمت بأداء واجبك المنزلي مثل هذا ، فستجد التلسكوب المناسب لهذه الخطوة الكبيرة التالية في تطور شغفك بعلم الفلك.

بدائل التلسكوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى